سَجَااايااااكَ حَمِيِدَةٌ ✍🏻
....................
دَقَقتَ بابي وهل لِمثلِكَ استئذانُ
فِيكَ اللُّطفُ شامخٌ (عُنوانٌ ونَيشانُ ) .
تَتَراااءَى إليَّ عَظَمَتُكَ فذِكرُكَ عبقٌ ورَيحانُ
عَبَقٌ أنتَ واللهِ يا من اسمُكَ ( رَمضااان ) .
فَمُذ تَنشَّأَت أظفاريَ أحبَبتُكَ فَصمْتُ كالقبطان
يُصارعُ موجاً متلاطماً عَلَّهُ يَبلُغُ شُطَّآاان .
( جُوعٌ وعَطَشٌ ) وما عَليه إن جَلَبَ لي غُفرانُ
فَهَذِي نَفْسِي قد استَأْسدَت هَوىً لِعصيان .
لطالَما وُعِظَتْ فأبَت أن تُذعِنَ لِنُصحِ خِلاَّااان
ظَنَّت لِنِفسِهَا أَنَفَةً تَربو بِها فَوقَ ( آيٍ وقُرآنِ ) !.
آهٍ مِنكِ يا نَفِسِي فقد أدمنْتِ شَهواً وعاقرتِ الهَذَيااانِ
فاستثقلَ عليَّ الهُدى بِخُطَااااهُ ( وتثاقلَتْ كَفَّةُ مِيزان ) !.
كأساً وراءَ كأسٍ وهاتِ كأساً لِطُغيااااان
لطالما لِهَوَاااايَ ( رِضاً بِشُربِه ) أتجرَّعُهُ كَظمآنَ !.
أدمنتُ الزَّلَلَ فناصبتُ العِدا لكلِّ ناصحٍ وغَيرانَ
إليكم عني فلا أرى فيكم إلاَّ بُغضاً وقُطعانَ !.
إليكَ رَمضانُ بنفسي رُدَّها لجادةِ اليقظانِ
فسُباتُها أطغى بَصيرةً شَطَّ بها أسفلَ الوِديانِ !.
( أصومُ .. أجوعُ .. أَذبُلُ عَطشاً ) ونصبًا مُضنٍ
- لا عَليَّ – لطالما أُثابُ برضى الرّحمن .
( *سجاياكَ حميدةٌ ) وأنعم بها بجبالٍ ووديان
تُذهبُ عنَّا رجساً وترفعُ إثماً ( قبيحَ عُنوانْ ) .
بقلم ..
الكاتب الأردني /
حسام القاضي .
- #ملك #الإحساس - .
كل عام وأنتم بخير
ردحذفالشاعر القدير / Hussam Qadi
حروفك دائماً جميلة
استمتعت بقراءتها
رائع مداد قلمك
أتمنى لك الخير والسعادة
تقديـري لك
رمضان كريم
خالد العطار