وَإنَّ فاطمةَ الزَّهراءَ مَكرُمَةٌ
.......................
تَجْري الحَياةُ بما الرّحمانَُ قَدْ أَمَرا***والغَيْبُ عنْ خَلَدي حَتْماً قَدِ اسْتَــــــتَرا
أُريدُ رحْمةَ رَبِّي أَسْتَعينُ بـــــــها***فَإنَّ ربِّي يُحِبُّ العَبْدَ إنْ شَـــــــكـــــــرا
سُبْحانَ من خلقَ الإنسانَ مُقْتَدراً***وقدَّر الرِّزْقَ والأقْدارَ والمَـــــــــــــطَرا
رَبٌّ رحيمٌ بِكلّ الخَيْرِ مُتَّصِفٌ***أَشْكو إِليْهِ وخَيْرُ النَّاسِ مـــــــنْ صَــــبرا
فَلا تَكُنْ بِقَضاءِ اللهِ مُضْطَرباَ***وَكُنْ صَبورا إذا ما الحُكْمُ قَــدْ صَــــــدَرا
////
رَأَيْتُ فاطمَةَ الزّهراءََ تَبْتَسِــــمُ***وَفي مَنامي أَتاني منْ لهُ الكَـــــــــــــــلمُ
رَأَيْتُ رُؤْيا من الأحْلامِ قادِمَـــــةً***فانْتابني هَلَعٌ بالخَــــــــوْفِ يَتَّــــــــسِمُ
وكيْفَ أُدْرِكُ ما بالنَّوْمِ أَدْرَكَني؟***إنَّ العُقولَ بِعَجْزِ الفَهْــــــــمِ تَصْـــطَدِمُ
وَالغَيْبْ في قَبْضَةِ المَنَّانِ مُسْتَتِرٌ***آياتُهُ لذوي الألْـــــــــبابِ تَبْتَــــــــــسمُ
وَمنْ تَأَمَّلَ خَلْقَ الله لاحَ لهُ***بُرْهانُ رَحْمَتِهِ بالخَيْرِ يَنْــــــــــــــــــــــسَجِمُ
////
في وجْهِ فاطمةَ الزَّهراءَ أَدْهَشَني***نورٌ تَنَوَّعَ في الإشْـــــــراقِ بالحَسَنِ
تبدو مُنوَّرَةً كالشَّمْسِ في خلدي***حتَّى كأنَّ شُعاعَ الحُسْنِ أَبْهَــــــــــرَني
وَعَبْرَ بَوْصَلَةِ الأحْلامِ أَرْشَدَني***رَبٌّ كَريمٌ أَحاط الخَـــــــــلْقَ بالمِــــنَنِ
ومن يَكُنْ بِرجاءِ الله مُعْتصماً***أَتاهُ رَبّي بما فـــــــي الذّهْنِ لَمْ يَكُــــــنِ
فَأَعْقَلُ النّاسَِ في كُلِّ المَواقِفِ منْ***أَنارَ عَقْلَهُ بالعِرفانِ والسُّــــــــــنَنِ
////
حالُ النُّفوسِ لدى الإنْسانِ تَخْتَلفُ***والنَّفْسُ إنْ عَثَرَتْ بِالطَّبْعِ تَعْتَرِفُ
وتَوبَةُ العبْدِ في دُنياهُ مَرحَمَةٌ***وذو الشُّرورِ بِهِ الشَّيْطانُ يَنْحَــــــرِفُ
لا تَيْأَسَنَّ فإِنَّ اليَأْسَ مَنْقَصَةٌ***واللهُ يَعْلَمُ ما تَخْشى وما تَصِــــــــــفُ
وَإِنْ أَتاكَ مِنَ الأَيَّامِ أَسْوَأُها***فَاصْبِرْ عَساكَ منَ الخَيْراتِ تَغْــــتَرفُ
خُذِ الأُمورَ بِحَزْمٍ واتَّئـــدْ أَبَداً***وَاعْلَمْ بِأَنَّكَ في الأَطْــــــــباعِ تَخْتَلِفُ
////
لله رَحْمةُ ما أعْطى وما وهَبا***من قال عَكْسَ الذي بَــيَّــــنْــتُهُ كَذَبا
وَرَحْمَةُ اللهِ منْ مَسَّتْهُ مِنْ كَثَبٍ***تَعَـــــــلَّمَ الخَيْرَ والإحْسانَ والأَدَبا
يا نورَ رُؤْيا أراهُ اليَوْمَ أدْرَكَني***واللهُ يَخْلقُ مِنْ إِبْداعِه العَــــــجَبا
حَمْداً وَشُكْراً لمنْ خَيْراتُ أَنْعُمِهِ***أَعْطَتْ مَواطِرُها الرُّمَّانَ والعِنَبا
وَإنَّ فاطمةَ الزَّهراءَ مَكرُمَةٌ***للهِ أنْعُمُ ما أَعْـــــطى وَما وَهَـــــــبا
بقلم ..
محمد الدبلي الفاطمي
اللهم إجعلنا من الذاكرين الشاكرين
ردحذفولاتجعلنا من الغافلين
وإجعل القرآن ربيع قلوبنا
وجلاء غمومنا وهمومنا
الشاعر والأديب القدير / محمد الفاطمي
رائعة تلك
الاحاسيس والمشاعر
التي تجسدت
بين السطور
كلمات فاقة الروعه
وقلم خط حروف
في منتهى الرقى
أحسنت
وأبدعت
وتألقت
بما كتبت
تستحق الشكر وأكثر
لجمال طرحك
تقديري لجمال
ما طرحت
تحيتي لك
خالد العطار