تراتيل الغروب 💙
...................
الكل مظلوم بخياله
و التغاضى عن ظالم
و ما كان الله بظلام للعبيد
انما بمكنون النفوس عالم
النفس لنفسها فاعلة ....
و المفعول به فاعل لائم
ألم تكن مستورا بإثم ؟
ألم يكن الآثم حتما غارم ؟
فالدنيا دائرة ...... و على
محيطها تتلاشى ...الغمائم
و من أمسى بظلمه البارحة
غدا الى غده.... حتما نادم
أركان المربع قائمة ........
و الحواف قد رسمتها العزائم
فالشمس ظالمة بقيظها .....
و فى نورها صار القمر قاتم
و العبرة فى نفس لوامة .....
و الرضا بكل مقسوم قاسم
و لا قنوط من رحمته تعالى
و البائس كان للوسواس ملازم
غنى من اختزن السلوى صبورا
و فقير من جعل المال هو الحاسم !
فلا قنوط من رحمة الله.
بقلم ..
أشرف سلامه
لسان البحرّ
ندعوا الله أن يتغمدنا برحمته
ردحذفوأن يحسن ختامنا
وأن يرحمنا فوق الأرض
وتحت الأرض ويوم العرض عليه
الشاعر القدير / Ashraf Yehia Salama
حروفك دائماً جميلة
استمتعت بقراءتها
رائع مداد قلمك
أتمنى لك الخير والسعادة
تقديـري لك
خالد العطار