أعيدي قراءة قصائدي
..................
مهما كان القرار
فقط
أعيدي قراءة
قصائدي
أعيدى سماع
الأغاني المفضلة
التي كنا نتشارك
في سماعها
أعيدي السير
في الشوارع التي
مشينا سويا فيها
زوري
الاماكن
التي اعتدنا
الجلوس فيها
نتشارك سويا
فنجان قهوة
واحد
أعيدي شريط
ذكرياتنا
أغمضي عينيك
ودعيه يمر
أمامك ببطئ
شديد
فرحة في لقائنا
حزن في خصامنا
سعادة بتصالحنا
فضلا منك
سيدتي...
عليك فقط
أن تعيدي
وتستدعي ماضينا
البعيد والقريب
كله أمام
ناظريك
ثم اتخذي
ما شئت من قرار
وانا سأعلن لك
رضائي عن
ذاك القرار
وإن كان
في غير صالحي
سأظل أحيا
على أنقاض
الذكريات
وسيبقى
فنجان قهوتي
يواسيني
بقلم ..
هشام رضا حسان
..................
مهما كان القرار
فقط
أعيدي قراءة
قصائدي
أعيدى سماع
الأغاني المفضلة
التي كنا نتشارك
في سماعها
أعيدي السير
في الشوارع التي
مشينا سويا فيها
زوري
الاماكن
التي اعتدنا
الجلوس فيها
نتشارك سويا
فنجان قهوة
واحد
أعيدي شريط
ذكرياتنا
أغمضي عينيك
ودعيه يمر
أمامك ببطئ
شديد
فرحة في لقائنا
حزن في خصامنا
سعادة بتصالحنا
فضلا منك
سيدتي...
عليك فقط
أن تعيدي
وتستدعي ماضينا
البعيد والقريب
كله أمام
ناظريك
ثم اتخذي
ما شئت من قرار
وانا سأعلن لك
رضائي عن
ذاك القرار
وإن كان
في غير صالحي
سأظل أحيا
على أنقاض
الذكريات
وسيبقى
فنجان قهوتي
يواسيني
بقلم ..
هشام رضا حسان
ردحذفالشاعر القدير المستشار الجليل / هشام رضا حسان
هل تصدق انني مررت هنا كثيراً
أقرأ ثم أعود ثم أقرأ ثم اعود
من أمس وعند الموافقة لعرض خاطرتك
وأنا مكبل اليدين غير قادر
على تدوين كلمة واحده
بماذا أقول هنا لك وأنا أعيش نفس الحالة
لكن بعد مرور الوقت
قررت أن أتحدث معك بروح العشاق
سوف تأتي عليك الشمس
بخيوطها الرفيعة متسللة
من نافذتك لتداعب جبينك
تحاول أن توقظك
لتفيق من سباتك الطويل
لتلملم لك الـــجراح
وتطوي أوراقك الصامتة
التي تحمل أحزانك
وتحي فنجان القهوة المهجور
على سطح مكتبك
ولتغير نظرتك
التي تحمل اليأس
والشعور بالغربة
الشاعر القدير المستشار الجليل / هشام رضا حسان
عندما قراءت ما جاد به نبض قلبك
قررت أن أضع إليك بعض من الاسئلة
التي حيرتني
- هل يتواجد بحياتنا من يستحق
أن تحمر له وجنتانا من البكاء والعويل
- هل في حياتنا من يستحق أن نتخيل
أننا من أجله في رحلة ولن نعود
- هل يمكن أن لا يشعر المحب بألآم المحبوب
- هل من الممكن أن يقبل عذاب محبوبه
ويتلذذ بألآمه
أنا لا أعرف ما هي الإجابة لديك
- أنني أتخيل أن هذا يكون
مع من لا يشعرون بإحساس الحب
- أنه من الصعب أن تنمو براعم المشاعر
وتزهرحقول الحب مع من لا يستحق
- لكن ! من أجل أن نعيش ونعيد التوازن لحياتنا
لابد أن نفترض أن هذا بعض من غبار
كمثل الذي يتواجد على فنجان قهوتك حينما ترك
وذاب حينما سكبنا عليه قليل من الماء
فـ لا للأستسلام !
لما نترك قلوبنا تعيش بحالة من اليأس أو العذاب والألم
برغم من أن الله سبحانه وتعالى قد خلقها
لكي تحمل أرق المشاعر والأحاسيس
الشاعر القدير المستشار الجليل / هشام رضا حسان
سأترقب شمس إبتسامتك من جديد
وأتمنى أن أراها كثيفة تعانق السماء
فتمحي غيوم الأحزان
التي تكتسي حروف كلماتك الآن ومنذ فترة
وأتمنى أن تهطل كلماتك
بالقادم كـ الأمطار تحمل أحلام اللقاء
محملة بالأشواق والمشاعر الرقراقة
لترتوي بها أرواح المحبين
فتستشعر بهاء الوان الطيف
حينها ستنبت براعم الحب من جديد
التي طال إنتظارها
ستزهر أزهار الربيع
وسيعبق عطرها في الأرجاء
فها أنا لازلت أرتقب لقاءنا القادم
فلا تجعل حركة الزمن كسيحة الخطى
هيا أسرع حتى يعانق بياض أوراقك الحبر
فتهطل علينا بحروف وكلمات إبداعك
عذراً على الإطالة
سعدتُ جداً بمروري بواحة إبداعك هنا
وأسمح لي بالأنصراف في صمت وهدوء
حتى يتسنى لغيري بالمرور
متابع لك بصمت الإعجاب
تحيتي لك
خالد العطار