بعد خريف العمر
..............
أيا حبا بعد خريف العمر قد أتي
بالله عليك _مقيم انت
أم موعد الرحيل متي؟
أخاف أن أبتسم
أربعون عاما أسكن ظلال التعب
أربعون عاما كل مافي _قد تشتتا
يأباني الفرح والحزن ماأبي
يغني صمتي علي صوت الأهة
والسهاد معلق من جفني
أين أختبئ وأخبي حلمي
وذاك الذي أتي
فغبار الضوء المطحون _ إبتلع الرؤيا
فأي شعاع علي مقلة المحروم يصفو
وأي نور للهوي علي شفتيه لايتبددا
أخبرني يامن جئت
أين الدليل وأين الهدي؟
قبلك كل رائحة تعرت
وانجبت أشخاصا وأقنعة
وخناجر بخاصرة الحلم تمددت
وأعين كاذبة
وقلب تتداعي وادعي
لماذا جئتني الأن
والنرجس قد غرق
وطائر الحب في أيكه _قد احترق
خرائطي ممزقة _كما الذكريات
وهذي عيوني _حفر من الرماد قد تفتتا
وأنا وحدي باقيا
عند احقاب التمني والمني
يداعب كفي احضان السماء
يلفحني طعم الإشتياق
اتلو ترانيم الجراح
والتسابيح مسافات من الرحيل
بين فتوي وفتي
لاتلمس الاحلام _اكتفي بالمشاهدة
يا أئمة الغرام ألا من رقية
يحسدون قلبي علي عشقه
ولايدرون انه بالعشق مبتلي
وحيدا
يطارد موكب الاماني في عيون وحدته
والنبض ملقي علي رصيف ذاكرة
يحمل قبضة من حنين
الي غد لا يؤتي
أيا حبا بعد خريف العمر قد أتي
مقيم أنت
أم موعد الرحيل متي؟
بقلم ..
Osama Fouad
ردحذفالشاعر القدير / Osama Fouad
ها أنا أحضر للمرة الثالثة
حاولت أن أكتب لكني فشلت
فـ قلمي العاصي مازال يعصيني
لكني دائماً أنتظرك حتى أبدأ
مهما طال العمر أو قُصٌر
فهنا ومعك دائماً نجد صفحاتً كالؤلؤ
لو غابت عنا عانينا كثيراً
فخطوط سطورك لو دمعاً
فسنكسو من أجلك الأبيض كي يزهو
فقد بحثت كثيراً عن المعني و لم أجد
إلا في معاني سطورك وكلماتك
فلا تلومني
ما زالتْ المساحة لا تسعَني
وما زلت أطلب منك المزيد
اشكرك وأهديك أجمل باقة
ورد من رحيق الجوري
تحيتي لك
خالد العطار