إليكم احبائي هذه الكلمات المتواضعة
لسيدة العشق دمشق
صححت حروفها في مناسبات عديدة ؛
وستبقى حبي وعشقي الأبدي.
بعنوان
اشتقت إلى جلق
.أقصد إلى دمشق لضرورة الشعر
اشتقت إلى دمشق ...اشتقت إليك يا شام
-دمشق يا عطر الشام ***اشتقت إليك يا شام
-وأنا في حبك الأبدي كلني هيام
-يقتلني الشوق إليك وأنا في احضانك على مر الأيام
-جافني النوم أعوام واعوام ***وأنا في عشقك مدام
-لا غابت عنك بطولات أزمان ؛وازمان وتبقين خير المرام
-إن حنين الشوق إليك وإلى رباك وجع والم وداء سقام
- آه يا دمشق ثم آه يا دمشق **لوكنت أنثى
-لمنك تزوجت ولمنك أردت أطفالي
ولاسميتهم بردى والغوطة وقاسيون من اجلك فقط
-أردت إن أعيش ولا جلك فقط أحببت حياتي
ولكنك تبقين يا دمشق كلك أنثى وكل الأنوثة فيك
آه يا دمشق إن حنين التراب والياسمين وزهر المشمش يشدني إليك
إن جذور الصلة التي تربطني
بانوثتك عميقة جدا لو تدرين يا دمشق
إن خناجر الشوق تذبحني من الخاصرة إلى الخاصرة
-صدقا" يا دمشق أنك أغلى لؤلؤة في الدنيا
-يمنيا"يا دمشق أنك عروس المدائن وروعة الحاضر
-آه يا أميرة الشرق
إن عطرالغوطة يزيدني عشقا"وذكرى
اه إن حبك يزيدني لوعة
-وتعلقا"بك وسحرا
إن العيون تبكي على فراقك
-فهل تركت يا ترى للعين إن تهوى بدلا..؟
لا ..لا ..وألف لا...لا لن يختار الفؤاد البدلا
لن يختار الفؤاد البدلا *
-أسألك يا دمشق وارد الجوابا
إن الدمع لا يكفكفه العتابا
إن بعدي عنك محنة وقدر
وهذا نصيبي بالحياة الاغترابا
هل سالتيني يوما عن صبا بردى..؟.
فمن بعد هجراني لضفافه أصابني العجزا
أسألك عن قاسيون ذلك الجبل الاشم بشموخه
فمنه ينحدر الأصل والصددا
وإليه يعود النسبا
صححت وعدلت في تاريخ 27- 11- 2018 -
بقلم محي الدين محمد طريفي دمشق -سوريا
-حقوق النشر محفوظة..
ردحذفالشاعر القدير / Muhaldyn Muhud Trefy
بعون الله العودة قريبة
وستعود دمشق لأحضان أحبابها
وسترجع سوريه لحضن أمتها العربية
شاعرنا القدير
هنا كان إحساس كل عروبي
دونتها أنت بروح العروبي المخلص
لعروبته وأمته الإسلامية والعربية
بنبض سوري وطني
ما حرمنا الله
من نبض قلبك الرقيق
دمت بكل رقة وإحساس
وأبعد الله عنك
لغة الحزن والدموع
تحيتي لك
خالد العطار