الجمعة، 12 أبريل 2019

الشاعر القدير / هشام رضا حسان .. آه....... يا.........أمتي

آه....... يا.........أمتي
..................
آه....... يا.........أمتي
شكونا ظلم الليالي
وأوجاع الايام لنا
وقهر السنين
والعيب فينا ليس
في غيرنا
ظلمنا أنفسنا كثيرا
وادعينا الأنين
اهلكتنا الدنيا
غير ظالمة لنا
بل بتنافسنا عليها
كنا الظالمين
جرنا وأكلنا الحقوق
فيما بيننا
فتسلط علينا عدو
بنا غير رحيم
سفهنا حكماءنا
وما رعينا حقهم فينا
وادعينا زورا
انهم لنا ظالمين
قهرنا صغارنا
وما وفيناهم حقهم
وادعينا زورا
انهم علينا خارجين
ليتنا على بعضنا
نصبر صبرا جميلا
ونقهر فينا
الحزن الدفين
آه لو توافقنا
وتصالحنا
ولا زال أمامنا
في العمر بقية
قد تكون سنين
آه لو عدنا لديننا
وأعرافنا الجميلة
وتركنا العداوة
وحل السلام فينا
آه لو أننا عاتبنا
بعضنا العتاب
الرقيق وصفحنا
الصفح الجميل
لتبدل حالنا
ولتولى عنا عدونا
ورحل بعيدا
وهو ذليل كظيم
بقلم هشام رضا حسان

هناك تعليق واحد:

  1. آه لو توافقنا
    وتصالحنا
    ولا زال أمامنا
    في العمر بقية
    قد تكون سنين
    آه لو عدنا لديننا
    وأعرافنا الجميلة
    وتركنا العداوة
    وحل السلام فينا
    آه لو أننا عاتبنا
    بعضنا العتاب
    الرقيق وصفحنا
    الصفح الجميل
    لتبدل حالنا
    ولتولى عنا عدونا
    ورحل بعيدا
    وهو ذليل كظيم
    الشاعر القدير / هشام رضا حسان
    كتبت برقه وعذوبة
    لك إحساس رائع للوصف
    والوصول بنا إلى ما تريد
    أبدعت فيما دونت هنا
    تحية خاصة لك أيها المبدع
    ما حرمنا الله من إطلالتك
    دمت بكل خير
    تحيتي لك
    خالد العطار

    ردحذف

الشاعر القدير / Ayham Al Yuosef‎‏ .. ما الحب يا سادة

الشاعر ‏‎ Ayham Al Yuosef ‎‏ النص / ما الحب يا سادة ................... مدرجة في Blogger مرئية لمحركات البحث تم التسجيل والتوثيق على blog...