رمضان فيك اجمل ذكريات فى العمر
---------
مرحباً شهرالرحماتِ والصبرْ
00 مرحباً شهر البطُولاتِ والنصرْ
---------
مَا اجْملُ لياليك فى القنُوت
00 ونفحات تهب ُعلينا من الواحد البَرْ
----------
ومَا اجْملُ صيام يومك عن الطعام والشراب
00وعن الذنوُب وكل ما أضَرْ
-----------
ويا لهَا من سعاده حِينمَا يأتى الغُروُب00
ونجتمع مع أحبابنا حول إفطارٍفى وقتٍ محدود
مع تكبيرةِ الأذانِ اللهُ اْكبَرْ
------------
فنُسقىَ من ماءٍ عذب يروى الظمأْ
00 من بعد عناء الجسد فى الحَرْ
------------
رمضان00 فيك نتذكر طفولتنا الجميله
00 عندما كنا نصوم للظهيرة 00
ثم نفْطَرْ
-----------
ثم نصُوم حتى العَصْر
--------
وبعدها كنا نصُوم أكثَرْ
--------
حتى أتممنا صيام يومك فى الأعوام الأولى العشر
---------
وفى المساء كنا ناخُذ الفانُوسْ
00وابتسامهً اطفال تُبهج النفُوسْ
ونجُوب بنُورِهِ حَارتْنَا00 وعلى الجِيران نَمُرْ
----------
والشمْعةُ فيه تذُوب00 وكانها مَاسٌ او دُرْ
----------
ونجدُ اهالينا وجِيراننا فى ودٍ وقُربْ
وفى غاية الصفاءِ و الحُبْ
والسعاده فى عُيونهم تَسُرْ
-----------
وكُل بيتٍ يملؤهُ الودْ
00 وكُل ايدٍ بالخيْر تُمدْ
00 وتزدادُ البركه بالدُعاءِ والقنُوتِ الى صلاة الفَجْرْ
------------
وعندما كبرنا
وللحياة ادركنا
حينها تذكرنا
انه كانت فيك اجمل سنين العُمرْ
-----------
ففيك ليلةٌ هى خيرُ ليالى الدَهْرْ
-------
نتعبدُ فيها ونسْال الله العفو والمغفره
والنجاة من الظُلم والقَهْرْ
---------
نسْال الله فيها التقوى والبِرْ
--------
نسْال الله فيها الخير والبُعد عن الشْرْ
--------
ففيها تتنزلُ الملائكة من السماءِ الى الارض
بُكل سُرورٍ وفَخْرْ
--------
تدْعُو لِمن صَامَ وقامَ وصَبرْ وعلى الطاعة أصْرْ
---------
والسماءُ ناعمةًً وكأنها حريرٌ حُرْ
و النجُومُ تتراقصُ فى ابتهاجٍٍ مع البدرْ
فى عُرسٍ يجُوبُ السماءِ ويَمُرْ
-----------
وعندما تُوشكُ على الرحيل تبْكيكَ قلُوبنا00
وتفيضُ دُمُوعَنا
00 فَحِينَهَا نُدْركُ معنَى الفُراق المُرْ
------------
بقلم محمد ابو بكر
كل عام وأنتم بخير
ردحذفالشاعر القدير / محمد ابو بكر
حروفك دائماً جميلة
استمتعت بقراءتها
رائع مداد قلمك
أتمنى لك الخير والسعادة
تقديـري لك
رمضان كريم
خالد العطار