أسئلة القلب
.............
يافؤادى لما تعذبنى
وتطيح بى وتهدمنى
وتكسر شكوتى وتصدمنى
فطريق الشوق هم يجرحنى
يالهذا القلب الشقى
يالهذا الحب البغى
يقنعنى كثير باوهامه
ويبقينى فى سبات احلامه
ويطلق عواصف الالامه
هل تقف فرحا ومسرور
امام قلبى انا المكسور
لما تاخذنى دوما فى حسرات
لما توقعنى دوما فى الانكسارات
لما تبقينى ياقلبى تعيس
لما تزفنى كأنى عريس
وانا فى فى الاصل بعيد
هل تظن ان قلبى من حديد
لما لاتبالى بهزيمتى
وتتركنى هنا بحسرتى
اتشفق على فى محنتى
اما انك تتلذذ بكسرتى
هل ستظل ياقلب متجمدا
هل ستستكين وتبقى متبلدا
احمق انت ايها القلب الغافل
لانك تعجز دوما ان تكون عاقلا
ياقلبى لما تشتهى الحزن
ولما لاتمد لى يد العون
هل لاتزال ضعيفا متصلبا
اما انت اصحبت قوى متواجدا
اما مازلت وراء القيود حبيسا
لاتجد لك سامرا او أنيسا
لما ياقلب تبدل ملامحك
كانك لاتريد ان تكشف اسرارك
كانك موجة مختبئة وسط انهارا
كانك رياح تتخبط فى السماء
لاتعلم وجهتك ولاتعلم ديارك
هل ستظل هكذا فى نزاع
اما سنتتهى من هذا الصراع
اما لاتزال تبدل وجهك الاف المرات
ولااعلم متى سوف تظهر باى وجه من الصدمات
وان كنت فى غفلة ادعوك بالاستمرار
لكى لاافيق من حلمى او ألوذ بالفرار
فالعقل خفايا ولقلب أسرار
بقلم ..
الشاعر / محمد عمر محمد
ردحذفالشاعر القدير / Mohamed Omar
مهلاً على قلبك
فما أحلى طعم العذاب
وأنت تتذوق لذة وطعم الحب
ربما يكون السهر دواء
برغم العذاب فيه
ربما يكون مناجاة القمر
هي الراحة التي يتمناها الفؤاد
وربما تصل كل كلمة حب
لم تنطق ولو بهمسة
لمن نحب بدون أن ننطق بها
فصبراً على قلبك
وودع حالة اليأس والدموع
وأجعل أمام خطواتك
نظرة أمل للقادم
فالقادم أفضل بعون الله
تحيتي لنبض قلبك
خالد العطار