الذكرى الكاذبة
..................
آه يا جافي الفؤاد
إني إقتلعت جذور هواك
من تربة روحي وجوارحي
وقلبا بالأمس كان سكناك
سلبتي قلبي وهوايا بإفك
وطعنتي حبيبا وما كفاك
يا قاسية القلب بجحود
أي سوق بعت فيه هواك
أنا من أهديتك محبتي
ولم إرى في الكون سواك
كنت حلما جميلا يراودني
ونجما يشع اضاء سماك
وأنا شهب بكونك الشاسع
تستقي نورا من محياك
أنشد دفء يدفئُ صقيع
أصاب القلب من جفاك
إني إقتلعت قلبي من عرينه
حتى انسى نفسي وأنساك
إسمع أنين هوايا يصرخ
يصارع ماض كاذب أفاك
تصنعت به للشيطان زينة
وتغنيت له بغدر الهوى اغواك
إني أقتلعت جذورك وقلبي
وتناسيت ماض فيه ذكراك
محمد اخليفة بن عمار
ردحذفالشاعر القدير / محمد اخليفة بن عمار
ماذا أقول
بعد تدوينك بهذه الؤلؤات
جميل أن نبوح
عن ما يدور بقلوبنا
حتى يهدأ القلب ولو ساعات
فمن الصعب أن نبحث
عن الحب وننشغل به
ولا يكون ملك القلب والعقل
بل يملك الكيان وكل الحواس
خاصة إذا كانت ذكريات
تعايشنا فيها
بماضي لا يمكن أن ننساه
لحبيب ملك القلب والعقل
حتى أن واراه الثرى أو الزمان
وغاب غياب حتى وأن كان ألا عودة
فـ الحب الصادق يجعلنا ننسى
كل الحواجز و الحدود
ننسى الزمان و المكان
ولا نتذكر سوى
ما ينبض له هذا القلب
و يتوحد معه بإحساسه
و كيانه و أفكاره و أحلامه
ومن الجائز أننا نتوه
في أحلامنا و طموحاتنا
من أجل هذا الحبيب
و ننسى جميع أحلامنا القادمة
و تصبح كل همومنا
هو هذا الحبيب فقط
فنشعر به في كل ذرة حياة
من حولنا و كل نسمة هواء
ولأنه متوحد معنا لهذه الدرجة
فـ مهما كانت الأحوال والظروف
فهو في نهاية الأمر
شعور وإحساس جميل
نتمناه ونسعد أننا نعيش فيه
قد يكون بداخلنا يقين
أن هذا الشعور مؤقت
لكنها ذكريات
نحب أن نعيش فيها
فمن لا تتواجد له ذكريات ماضية
لن تكون له ذكريات
حاضرة أو مستقبليه
ان لم يكن أكثر من ذلك
لكننا سنستمر في بذل
مجهود أكبر ليحتوينا
سوف ننسى حسابات
ولا نفكر لماذا نعيش هذا ألحب
لكن نجد أنفسنا دائماً غارقين
في الأحساس الرائع
هذه هي حروف الحب
بل هي كل الحب
لأنه أكبر و أعمق من أن يشرح
بكلمات أو بخطوط تكتب
لكنه في النهاية
إحساس أروع من أن يوصف
يكفي أننا تعايشناه
الشاعر القدير / محمد اخليفة بن عمار
تمنياتي لك بالهناء
ودام نبض قلبك الغالي
لك تحيتي
خالد العطار