الخميس، 11 أبريل 2019

الشاعر القدير / معاد حاج قاسم .. هذا مساء خبت أنواره

هذا مساء خبت أنواره
.......................
هذا مساء خبت أنواره..
وابتعد القمر..
يرنو إلينا من بعيد.
ابتسامة حزني تعرفها نجوم القطب.
وزهر الزيزفون..
هنالك. ابتعد القلب…
وبكت العيون..
تعثّر في دربه..
قبّل الارض..
وزهر البنفسج..
كانت حبيبتي تمشي هنا..
ومن هنا مرّت البارحة.
ومن عدة سنوات..
ومن عدة سنوات.. أنتظرها.
عند باب حارتنا.. انتظرها..
عند باب مدرستها.. أنتظرها
حين أكتب.فرحي.. 

وحين أقرأ.. كتاب.
هنا وقفت..
هنا انحنت قامتها..
تقطف زهرة حب..
وهنا.. فرّقنا العتاب..
كم فتحت نافذة بيتي..
وسحبت ستائرها..
وعزفت لها سيمفونية.
كسارة البندق..
لتشايكوفسكي..
اعرف انها تحبها..
كذلك احبها.. أنا..
قاسم مشترك بيننا..
أيتها النجمة.. أسالها..
لم تعطّر زقاق حارتنا..
بقامتها..
اليوم..
وتمسك النجمة بيدي..
ارتجف خوفا..
يضطرب القلب..
مالك يابنيّ تقول النجمة..
انظر الى وجهها...
ودموع القلب تنسكب على خديها..
أصرخ بقوة صوتي..
وبقوة.. حياتي وموتي.. هل هي.؟.
.أجل يابُني.. رحلت حبيبتك..
منذ سنوات رحلت..
إحتضنتها.. سحابة حب..
وسافرت بها.. الى بعيدٍ.. بعيد.
بقلمي الان. "نثر".
معاد حاج قاسم.

هناك تعليق واحد:

  1. وهذا مساء سعدنا بك فيه
    شاعرنا القدير / معاد حاج قاسم
    مع رمق الحروف الولهانه
    وملتقي الحزن العميق
    الذي يتواجد هنا
    يبقي الحب شاهدا
    على قسوة من نحب
    أوقات كثيرة
    تحفُنا غربة المشاعر
    وتختلط الكلمات
    شاهدة علينا الطرقات
    التي كانت تمتلأ بالورود
    والآن تسرق منا الذكريات
    لتسوقنا الى دهاليز سجن العاشقين
    فالبرد في اقسي صقيعة
    والحر في اشد لهييبة
    وتمتزج الأيام والسنون
    فمنا من يعبر وقد حمل الجراح
    والبعض قد قضي عليه الياس
    ونادر منا من اكتست مشاعره
    بالعذاب فيصورها لنا بالوان الالم
    فتسطر انظومه
    من المعاني والاحاسيس
    التي غرق بها هذا البوح
    فهل من مجييب
    فالحبيبة في الهجر
    والبعد والفراق
    ولاتعلم انها قد تكون تركت حبيب
    قد يكون اغترب في الحب
    وأمتلأت سماءه بالاحزان
    ينتظر على باب الحارة
    ومرة أخرى على باب المدرسة
    لكن من يغسل جراح العاشقين
    وعندما يكون الداء هو الدواء
    فهل نامت عيون المحبين
    الشاعر الرقيق
    معاد حاج قاسم
    هنا كان سيل من الآهات
    وما كانت من أماني
    ونهر فاض بأحلي العبارات
    وشمس أصيلة
    تحكي لنا عن جمال المشاعر
    في صفحتك كنا مع الابداع
    وكنا نتعلم كيف تكتب المشاعر
    دمت بكل رقة وإحساس
    تحيتي لك
    خالد العطار

    ردحذف

الشاعر القدير / Ayham Al Yuosef‎‏ .. ما الحب يا سادة

الشاعر ‏‎ Ayham Al Yuosef ‎‏ النص / ما الحب يا سادة ................... مدرجة في Blogger مرئية لمحركات البحث تم التسجيل والتوثيق على blog...