الجمعة، 12 أبريل 2019

الأديب الشاعر القدير / عبدالله محمد الحسن .. دموع ممزقة


.......// دموع ممزقة //.......

محاورة شعرية..بين الشريد وزهرة الكاردينيا

زهرة...
أنت معي
أين ما كنت أنا
وأين ماسأكون

فأنت أنا
وأنا أنت
وكلانا في بعض نكون

الشريد...
أنت في حبر قلمي
وفي وجع ألمي
وفي الأوراق
والأحداق
والعيون

أنت في بياض صفحاتي
لغة لو ترجمت
لتحول العالم الى جنون

زهرة...
أنت معي
في حالاتي كلها
فمرة أرسمك ابتسامة
ومرة
أبكيك شجون

ياوجعي
وياوجع أدمعي
حين تذرفها العيون

الشريد...
أنا شاعر صغيرتي
الحروف على لساني لو انسابت
لوقعت معجزات

وصوفي
أصلي آلاف الركعات

وأرتل أجمل ترتيل
كل السور والآيات

وحياءا
أطرق رأسي
إذا مشيت في الطرقات

ولكن
ماإن لمحت طرفك يرمقني
حتى يضج القلب بالصرخات

زهرة...
هيا معي
حتى نحلق فوق أجنحة الريح

نرسم في الظلام
أحر قبلاتنا
ثم نمسحها
تحت أنوار المصابيح

نرفض
كل العادات والتقاليد
ونكسر كل الحواجز
مابين الأحرار والعبيد
ونحرق الحب بين أجفان
كل المتقوقعين والمتسربلين
بأوهام الماضي القبيح

هيا معي
نتسابق فوق بياض الثلج
نحتسي نبيذ أشواقنا
ونجمع دموع أحداقنا
في مهب الريح

الشريد...
تعالي معي
لنعيش الحب
قبل مرحلة الخطر

نحول البحر الى محيط
والمحيط الى منحدر

نتلاعب بالغيوم كما يحلو لنا
ونغتسل سوية
تحت حبات المطر

زهرة...
سنعيش الحب
قبل مرحلة الخطر

نعشق العشق بلا إستئذان
وننبش الشوق
إذا مااندثر

نتسكع كالمجاذيب
ونحرق أنفسنا عشقا
فوق شموع السهر

الشريد...
ليتك تعلمين
يامن تحملين
بيروت في عينيك
وقلبي الباكي بين يديك
فكم حبست حرماني دموعا
حتى تساقطت
كالجمر من مقلتيك
سأنزف
من رحم البؤساء والتعساء
بحور من الدماء
حتى أطهر بها طهر قدميك

هل تعلمين بأنك
طعم التبغ في سيجارتي
وألم الجرح في عبارتي
فكيف السبيل
يامن أسرت
شريدا بين عطفيك

زهرة...
والله قد بكيتك سيدي
وإني لأعلم بأنك تبكيني

إن كنت حرفا
فهو من دواويني
وإن كنت جرحا
فاعلم بأن نزفه فيني

الشريد...
إن كنت نزفا
فأنا من سيوقف هذا النزفا
وسأسطرحبك كلمات
وأرسم شوقك حرفا حرفا

فعينيك
أفضل وطن لشريد مثلي
وقلبك لقلبي أجمل منفى

بيروت ٢٠١٧/٢/١٢
بقلم عبدالله محمد الحسن
من ديوان رسائل الليل

هناك تعليق واحد:



  1. الأديب الشاعر القدير / عبدالله محمد الحسن
    هنا في المحاورة الشعرية
    يتألق إحساسك
    ويتميز القلم
    فسوف أقلدك
    بوسام التألق
    وأعلنك
    ملك للحرف والكلمة
    ونصبح جميعاً
    رعايا بداخل مملكة
    لنتعلم منك كيف يكون
    صياغة الإحساس
    ومعانقة الحروف
    وتدوينها بكلمات
    بداخل السطور
    فمهما خطت أقلامنا
    فهيّ ما زلت تتعلم
    بداخل مدرستك
    تحية خاصة
    على هذا التألق
    وعلى هذا التواجد المميز
    فما أروع إطلالتك هذه
    سلمت شاعرنا القدير
    دمت بتألق
    وبكل رقة وإحساس
    فلا تحرمنا من نبض قلبك
    كن دائماً بالقرب ولا تبتعد
    تحيتي لك
    خالد العطار

    ردحذف

الشاعر القدير / Ayham Al Yuosef‎‏ .. ما الحب يا سادة

الشاعر ‏‎ Ayham Al Yuosef ‎‏ النص / ما الحب يا سادة ................... مدرجة في Blogger مرئية لمحركات البحث تم التسجيل والتوثيق على blog...